القائمة الرئيسية

الصفحات

ريمديسيفير علاج فيروس كورونا يوم الاثنين 4/5/2020

رميدى زفير علاج كورونا

تعريف رميدى زفير: هو أول عقار يظهر نتائج إيجابية من شأنها مساعدة المرضى بكوفيد-19، وفقا لما ذكرته "FDA".
صدر عن الرئيس الامريكى دونالد ترامب انه يوم الاثنين سوف يوزع مليون نسخة من عقار رميدى زفير الذى تم اكتشافه مؤخرا ونتائجة الفعالة ضد الفيروس


تصريح ترامب عن علاج ريمديسيفير بتوزيعه في امريكا


مصدر رميدى سيفير

اعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب  الأسبوع الماضي أن إدارة الأغذية والدواء الأميركية (FDA) منحت موافقة طارئة على استخدام عقار "ريمديسيفير"، في علاج المصابين بمرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد.
وسيضطر الأطباء إلى منح الدواء للمرضى الأكثر استفادة منه.
وأضاف تقرير "سي إن إن"، أن بعض المشافي في الولايات المتحدة لم تتسلم الدواء، دون معرفة السبب الحقيقي وراء حصول مشافي أخرى على شحنات الدواء من جلعاد.

إيجابية ريمديسفير

وكانت الشركة قد أعلنت الأربعاء الماضي أن عقارها أظهر نتائج "إيجابية" على مصابين بكوفيد-19 في إطار تجربة سريرية واسعة، تمت بالمشاركة مع معاهد صحة أميركية.
وأوضحت أن العقار يستخدم في الحالات المتقدمة عندما يصل المريض لمرحلة الالتهاب الرئوي الحاد وانخفاض مستويات الأوكسجين التي تتطلب تدخلا طبيا، ووضع مقياس من سبع نقاط يظهر ما إذا كان هناك تحسن أم لا.وأوضحت أن العقار يستخدم في الحالات المتقدمة عندما يصل المريض لمرحلة الالتهاب الرئوي الحاد وانخفاض مستويات الأوكسجين التي تتطلب تدخلا طبيا، ووضع مقياس من سبع نقاط يظهر ما إذا كان هناك تحسن أم لا.
والتجارب التي أجريت حتى الآن أظهرت أن المرضى تعافوا من الالتهاب الرئوي ولم يعودوا بحاجة إلى دعم الأوكسجين، وخرج بعضهم من المستشفى في غضون اليوم الرابع عشر.

     الآثار ا لجانبية

والتجارب التي أجريت حتى الآن أظهرت أن المرضى تعافوا من الالتهاب الرئوي ولم يعودوا بحاجة إلى دعم الأوكسجين، وخرج بعضهم من المستشفى في غضون اليوم الرابع عشر.
أما الآثار الجانبية لرمديسيفير، فتشمل الإسهال والطفح الجلدي واختلالا في وظائف الكلى وانخفاض ضغط الدم.
التفاعل :


وقال الرئيس التنفيذي للشركة دانيال أوداي إنها ستعمل على ضمان أن يكون متاحا حول العالم، مشيرا إلى إنها ستعمل مع شركاء دوليين لتوسيع نطاق إنتاجه.





هل اعجبك الموضوع :
author-img
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تكنولجيا وعلوم متطورة

Comments

3 comments
Post a Comment

Post a Comment