القائمة الرئيسية

الصفحات

اكتشاف 7 فيروسات جديدة شبيهه بكورونا في خفافيش افريقيا

اكتشاف 7 فيروسات شبيهه بكورونا في خفافيش افريقيا قد تسبب جائحة جديدة


وتتوالى سلسلة المصائب والكوارث في 2020 . حيث انها مقدر ان تكون سنة نهاية العالم من الخراب الذى حل بالبشرية في هذه السنة .حيث انهار الاقتصاد في ربوع العالم بسبب فيروس كورونا . وما زال والى الان اكتشف فيروسات جديدة في حيوان الخفاش يمكن ان تنقل للبشر في قارة افريقيا .

اكتشاف فيروس مشابه لكورونا من خفافيش افريقيا



7 فيروسات جديدة تهدد البشرية


اكتشف العلماء 7 فيروسات جديدة من عائلة كورونا . حيث ان الفيروسات شبيهه لفيروس كورونا الحالى .في الخفاش حيث تم العثور على هذه السلالات الجديدة في الجابون في افريقيا ومن غير الواضح ما اذا كان يمكن ان تنتقل الى البشر ووفق موقع نيوساينتيست العلمى اختبر العلماء من المركز الدولى للابحاث الطبية في فرانسفيل بالجابون مؤخرا اكثر من الف خفاش تعيش في الكهوف في جميع انحاء البلاد . ووجدوا ان 18 منها مصابة بالفيروس التاجى .


الفيروسات التاجية


بعد البحث من العلماء وجدوا ان 5 من الفيروسات التاجية السبعة الجديدة مرتبطة بسلالات سابقة كانت مرتبطة بالبشر . وتشمل هذه الفيروسات التاجية البشرية 229E التى تم تداولها بين البشر منذ الستينات والتى عادة ما تسبب فقط في اعراض البرد الخفيفة .
وادى الى ذلك تكهن العلماء بان هذه الفيروسات كورونا الجديدة يمكن ان تنتشر الى البشر ما يتسبب في جائحة اخرى لكنهم اضافوا انه يجب اجراء المزيد من الابحاث اولا .
كما اظهر التسلسل الجينى ان 7 من هذه الفيروسات التاجية والتى وقع العثور عليها كلها في الخفافيش التى تاكل الحشرات لم تكن معروفة حتى الان . وتستمر التكهنات حول المكان الذى نشأ فيه هذا الفيروس التاجى الذى تسبب في توقف العالم .

الخفافيش والافاعى قد تكون سبب تفشى فيروس كورونا


من اسباب هذه المرض الوجبات التى ياكلها شعب الصين وهى عبارة عن حساء الخفاش واكل الثعابين . المصابه بالفيروس والتى ادت الى انتشار الفيروس بشكل سريع وقاتل في الصين . ظن بعض الناس الفيروس هو حرب جرثومية تقودها الصين مع بعض الدول . لكن السبب المقنع ان تناول الخفاش والثعابين هو السبب المقنع من انتشار هذا الفيروس .فمن المعروف عن شعب الصين يتناول الحشرات والثعابين والخفاش .

اليكم هذا الفيديو يوضح تناول فتاة من الصين لحساء الخفاش .


هل اعجبك الموضوع :
author-img
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تكنولجيا وعلوم متطورة

Comments