القائمة الرئيسية

الصفحات

10 طرق للقضاء على ألم الأسنان في دقيقة

10 طرق تغنيك عن الذهاب للدكتور


مرحبا اصدقائى نلتقى مجددا في هذا المقال سوف نتعلم 10 طرق للقضاء على الم الاسنان بسيطة التكلفة بدون للذهاب للدكتور .مررنا جميعا بتجربة الم الاسنان مرة واحدة على الاقل في حياتنا وتعرض اكثر من 90% من البالغين الى شكل من اشكال تسوس الاسنان .تابع معنا عزيزى القارئ لتجعل دكتور في منزلك عن طريق عمل هذه الطرق .



علاج الم الاسنان



الطريقة الاولى : كمادة باردة


من العلاجات بسيطة التكلفة . الكمادة الباردة هى فعالة لاى نوع من انواع اللآلم التى تعانى منها . استخدم كمادة ثلج او ضع الثلج في كيس وقم بلفه بقطعة قماش رقيقه ثم ضعه على السن الذى به الالم لمدة 15 دقيقة لتخدير الاعصاب يمكنك ايضا وضع الكمادة على الخد فوق السن الذى به الالم . سيحصل دماغك على اشارات البرودة من اعصابك وستكون اقوى من اشارات الالم . كما تقلل الكمادة الباردة ايضا من الالتهاب والتورم .


الطريقة الثانية : شاى النعناع


شاى النعناع له رائحة جميلة كما انه يحتوى على بعض خصائص التخدير . اضف ملعقة صغيرة من اوراق النعناع المجففة الى كوب من الماء المغلى واتركها تنقع لمدة 20 دقيقة ثم استخدم الخليط للمضمضة يمكنك ايضا استعمال اكياس الشاى في حال لم يكن لديك اوراق مجففة كل ما عليك فعله هو نقع كيس واحد وتركه يبرد قليلا ثم وضعه على منطقة الالم .لاحظ ان هذا المسكن لللآلام هو امن تماما ولكن مفعوله مؤثر جدا .

الطريقة الثالثة : بيروكسيد الهيدروجين


هو مسكن للالم وسيساعدك على السيطرة على الالم ولا يمكنه ان يقلل سواد الاسنان فحسب بل يمكنه ايضا معالجة نزيف اللثه وقتل البيكتريا السيئة . ويمكنك استخدامه كغسول للفم كل ما عليك القيام به هو خلط 3% من بيروكسيد الهيدروجين مع حصص متساوية من الماء وتتمضمض به وبعد ان تبصقه من فمك اشطف فمك بماء نظيف جيدا

الطريقة الرابعة : القرنفل او زيت القرنفل


ربما تعرف القرنفل كتوابل ولكن هو ليس فقط أداة رائعة لاطفاء مذاق خاص لوجبتك بل معالج قوى ايضا لعلاج الاسنان من عصور طويلة حيث يحتوى على الاوجونول وهو مطهر طبيعي كما استخدم على نطاق واسع في الايورفيدا والطب الصينى وليس لديك اى سبب للتشكيك في طرقه لعلاج الم الاسنان . يستخدم القرنفل في انتاج معجون الاسنان وغسول الفم . ولاستخدامه في البيت استخدم كمية صغيرة من القرنفل المطحون على السن او قم بمضغه لبعض الوقت لاخراج زيتها . يمكنك ايضا استخدام كمية صغيرة من زيت القرنفل حوالى نقطتين وضعهما على المنطقة المصابة حتى يخف الالم ويعتبر هذا حل مؤقت فعال لحالات طوارئ الاسنان .

الطريقة الخامسة : اوراق الجوافة


هى مضادة للالتهابات والميكروبات وهى لا تخفف الالم الاسنان فحسب بل تخفف ايضا تقرحات الفم وانتفاخ اللثة .بكل بساطة تقوم بمضغ ورقة الجوافة حتى يبدأ العصير في العمل على الاسنان المصابة او تضع القليل من اوراق الجوافة في ماء مغلى وتسمح للسائل ان يبرد قليلا حتى يصبح دافئ ثم تضيف رشة من ملح البحر وتستخدم هذا المحلول كغسول للفم .

الطريقة السادسة : الزعتر


علاج اخر ثبتت صلاحيته عبر الزمن واختبره المصريون القدماء بانفسهم وهو ليس مجرد نوع التوابل الشعبية فحسب بل دواء قوى يمكنه علاج حب الشباب والمساعدة على خفض ضغط الدم كما ان خصائص الزعتر المضادة للبكتريا والاكسدة تجعل منه اداة علاج ممتازة لألم الاسنان قم بمزج بعض قطرات من زيت الزعتر العطرى مع ماء على قطعة قطنية ثم قم بوضع القطعة القطنية على السن الذى به الالم

الطريقة السابعة : القمح الطرى


يتميز القمح الطرى بخصائص مضادة للبكتريا والتى توفر فوائد على المدى القصير والطويل على حد سواء في حين تمنع تسوس الاسنان . وللحصول على افضل النتائج قم بمضغ القمح الطرى مباشرة او استخدم عصيره كغسول للفم فهو يزيل السموم من اللثة ويزودها بالعناصر المغذية المهمة ويقلل نمو البكتريا كما يمنحك ايضا نفسا منعشا . حيث يحتوى القمح الطرى على الكلوروفيل الغنى بالاحماض الامينية والفيتامينات والكالسيوم والمئات من الانزيمات الموجودة فيه . كل هذا يجعله علاجا طبيعيا رائعا لامراض اللثة وغيرها من الامراض المزعجة .

الطريقة الثامنة : الثوم


حان الوقت الكشف عن هذا العلاج الذى اوصى به ابن سينا بنفسه انه شئ اساسى وشائع مثل الثوم . يعرف الثوم ويستخدم لخصائصه الطبية المختلفة حيث يقتل البكتريا الضارة ويعمل كمسكن لللآلام . افضل طريقة لاستخدام الثوم هى اما صنع معجون منه ووضعه على المنطقة المصابة او مضغه ببطء يمكنك تكرار هذا العلاج الطبيعي لبضعة ايام حتى يزول الالم .


الطريقة التاسعة : المضمضة بالماء المالح


تعتبر طريقة قديمة وفعاله .المياه المالحة هى مطهر طبيعى كما انها علاج سهل وفعال لعلاج الم الاسنان . كل ما عليك القيام به هو خلط نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدامه كغسول للفم . فهو يساعد على منع التورم وينظف المنطقة المحيطة بالسن الذى به الالم

الطريقة العاشرة : البصل


يحتوى البصل على مواد كيميائية نباتية تستهدف الجراثيم المسؤلة عن الالتهاب وتمنحك راحة من الالم . افضل طريقة لاستخدام البصل هى قطعه قطع ووضعه في الفم على جانب السن الذى به الالم هذا سيسمح للعصير المستخرج من قطعة البصل بان يخترق السن ويسكن الالم .

مع تمنيات تكنولجيا وعلوم متطورة بالشفاء العاجل


هل اعجبك الموضوع :

Comments